حوارات خبراء الإجراءات

متى يجب على المنظمة أتمتة إجراءاتها؟
متى يجب على المنظمة أتمتة إجراءاتها؟ في إحدى مجموعات التواصل الاجتماعي التي أسست بغرض تبادل الخبرات والمعرفة حول موضوع الإدارة المعتمدة على الإجراءات، طرح أ. سليمان المحيميد (المدير التنفيذي – شركة Modprex) السؤال التالي: متى يجب على المنظمة أتمتة إجراءاتها؟ ومن جانب آخر، ما هي المعايير التي ينبغي أخذها بالحسبان عند البدء في أتمتة الإجراءات؟ […]
> اقرأ المزيد
الأخطاء الشائعة عند توثيق إجراءات العمل
في إحدى مجموعات التواصل الاجتماعي التي أسست بغرض تبادل الخبرات والمعرفة حول موضوع الإدارة المعتمدة على الإجراءات، طرحت أ. ديما القرشي (أخصائي أول تميز مؤسسي في هيئة الصادرات السعودية) السؤال التالي: ما هي أكثر الأخطاء التي يمكن الوقوع فيها عند توثيق أو إعادة توثيق الإجراءات؟ بعد السؤال، شارك أعضاء المجموعة بسرد عدد من المداخلات والإجابات […]
> اقرأ المزيد
مبادرات إدارة إجراءات العمل.. كيف تنجح؟ كيف تستمر؟
في إحدى مجموعات التواصل الاجتماعي التي أسست بغرض تبادل الخبرات والمعرفة حول موضوع الإدارة المعتمدة على الإجراءات، طرح أ. عبدالرحمن الفريح (المدير التنفيذي لشركة ES Consulting) السؤال التالي: ما هي العوامل التي تساعد في نجاح مبادرات إدارة إجراءات العمل واستمرارية تطبيقها؟ سواء في الجهات الحكومية أو الخاصة. بعبارة أخرى، ما هي العوامل التي تساعد في […]
> اقرأ المزيد
كيف نقوم بحساب تكاليف تنفيذ إجراءاتنا في المنظمة؟
في إحدى مجموعات التواصل الاجتماعي التي أسست بغرض تبادل الخبرات والمعرفة حول موضوع الإدارة المعتمدة على الإجراءات، طرح أ. إبراهيم الحفظي (المدير التنفيذي للتميز المؤسسي في الهيئة السعودية للملكية الفكرية) سؤالًا عن كيفية حساب تكاليف تنفيذ الإجراءات فقال: الغرض الأهم في بناء وتحسين الإجراءات في الوضع الراهن: (هل سيخفض من تكاليف تنفيذ الإجراء/ الخدمة). فالسؤال […]
> اقرأ المزيد