تحسين الإجراءات
وجود مشكلات في إجراءات المنظمة أمر متوقع، والمنظمات تسعى دائمًا إلى استكشافها وحلها. فريقنا الاستشاري الذي حسّن مئات الإجراءات خلال السنوات الماضية، يقدم الدعم من خلال:
1- إدارة مشروع مصغّر يُطلق عليه اسم «مشروع تحسين إجراء»، يحتوي على المراحل التالية: الجاهزية، التصور، التحليل، التصميم، الإطلاق.
2- قيادة ورش التحسين بآليات تيسير احترافية تضمن:
- جمع المعلومات اللازمة.
- تحليل المشكلات إلى جذورها، وتوليد الحلول المناسبة.
- بناء التوافق في المسائل المختلف عليها.
- الالتزام التام من المشاركين بتنفيذ الحلول المتفق عليها.
3- إعداد مخرجات مشروع التحسين:
- تقرير تفصيلي لجميع مجريات المشروع.
- أداة متابعة المهام المنبثقة عن مشروع التحسين.
- دليل الإجراء في الوضع المأمول (مع رفعه على منصة الإجراءات إن وجدت).