تأسيس مكتب إدارة الإجراءات

تأسيس مكتب إدارة الإجراءات

مكتب إدارة الإجراءات (يُعرَف أحيانًا باسم «مركز التميز المؤسسي» أو «إدارة الجودة») هو الفريق الذي يحمل مشعل «الإدارة المعتمدة على الإجراءات» حتى بعد انتهاء العقد الاستشاري.

انطلاقًا من رسالتنا، نحرص على تمكين هذا الفريق، من خلال تصميم نموذج تشغيلي متكامل، يشمل:

من داخل المكتب: الهيكل التنظيمي، الأوصاف الوظيفية، أدلة الإجراءات، نماذج وقوالب، جدارات مقترحة.

من خارج المكتب: نموذج حوكمة الإجراءات، العلاقات مع الإدارات الأخرى، اتفاقية مستوى خدمة.

خدمات استشارية أخرى

بناء هيكلية الإجراءات

 بالاستناد إلى إستراتيجية المنظمة، ومن خلال ورش تفاعلية مع نخبة منتقاة بعناية من منسوبي المنظمة، نبني هيكلية الإجراءات المقسمة إلى 3 أنواع:
الإجراءات الجوهرية، الإجراءات الإدارية، الإجراءات المساندة

تصميم الإطار الموحد لتوثيق الإجراءات

جمع الأهداف ونحللها، ونتشارك مع الأطراف ذات العلاقة في المنظمة، لنصمم إطارًا يلتزم به كل من سيوثق أي إجراء داخل المنظمة

تصميم الإطار الموحد لتحسين الإجراءات

نعتمد على منهجية  SprintPIP لتعديل الوضع الراهن للإجراء إلى وضع جديد بغرض التحسين

تثبيت النظام التقني للإجراءات

نثبّت من خلال شركائنا التقنيين المحليين والعالميين منصةً إلكترونية تدعم «الإدارة المعتمدة على الإجراءات»

توثيق الإجراءات

فريقنا الاستشاري الذي وثق آلاف الإجراءات خلال السنوات الماضية (في القطاعين العام والخاص)، يقدم الدعم لتوثيق إجراءات منظمتكم

تحسين الإجراءات

وجود مشكلات في إجراءات المنظمة أمر متوقع، والمنظمات تسعى دائمًا إلى استكشافها وحلها. فريقنا الاستشاري الذي حسّن مئات الإجراءات خلال السنوات الماضية

دعم ملاك الإجراءات

انطلاقًا من رسالتنا، فإن فريقنا الاستشاري يمكّن مُلّاك الإجراءات في الإدارات المختلفة، من خلال جلسات إرشادية

التدريب على إدارة الإجراءات

نمكّن منسوبي المنظمات من امتلاك المهارات اللازمة ليتولوا إدارة إجراءاتهم بأنفسهم، وذلك من خلال مجموعة من البرامج التدريبية المتخصصة في إدارة إجراءات العمل

رفع النضج في إدارة الإجراءات

بخبرتنا الطويلة في المجال، وبالتعاون مع شركاء عالميين، نقدم إجابةً من نوع خاص عن هذا سؤال «إلى أي درجة مؤسستنا ناضجة في إدارتها لإجراءاتها؟»

تواصل معنا

لطلب الخدمة أو الاستفسارات









    نهتم بإستقبال أي أسئلة أو إستفسارات