تثبيت النظام التقني للإجراءات

تثبيت النظام التقني للإجراءات

الانتقال من الوثائق الورقية إلى الملفات الرقمية ليس كافيًا في دعم «الإدارة المعتمدة على الإجراءات». لذا، فنحن نثبّت -من خلال شركائنا التقنيين المحليين والعالميين- منصةً إلكترونية توفّر للمنظمات الخصائص التالية:

المركزية: فجميع أدلة الإجراءات موجودة في نظام واحد، ويستطيع الموظفون المعنيون الاطلاع على النسخة الأخيرة المعتمدة من دليل الإجراء في أي لحظة.

حوكمة اعتماد الإجراءات: فدليل الإجراء يمرّ على الأشخاص المعنيين باعتماده، ليراجعوه ويعتمدوه داخل المنصة، دون الحاجة إلى طباعته أو استخراجه.

مرونة التعديل: فالتعديل على عنصر ما (اسم وثيقة أو منصب وظيفي) لا يتطلب تعديل جميع الإجراءات التي ذُكَر فيها، بل يُكتفى بتعديله في مكان واحد.

واجهتان: فواجهة للمستخدم النهائي الذي يتصفح فقط، مختلفة عن واجهة المستخدم المتخصص الذي يوثق الإجراء وينمذجه، ولكل مستخدم صلاحياته.

البحث المتقدم: فتستطيع معرفة جميع الإجراءات بالمرتبطة بنظام تقني ما، وجميع الإجراءات التي يشارك فيها موظف ما، وجميع الإجراءات التي تستخدم وثيقة ما، وهكذا.

خدمات استشارية أخرى

بناء هيكلية الإجراءات

 بالاستناد إلى إستراتيجية المنظمة، ومن خلال ورش تفاعلية مع نخبة منتقاة بعناية من منسوبي المنظمة، نبني هيكلية الإجراءات المقسمة إلى 3 أنواع:
الإجراءات الجوهرية، الإجراءات الإدارية، الإجراءات المساندة

تأسيس مكتب إدارة الإجراءات

تأسيس مكتب إدارة الإجراءات يحمل مشعل «الإدارة المعتمدة على الإجراءات» حتى بعد انتهاء العقد الاستشاري.

تصميم الإطار الموحد لتوثيق الإجراءات

جمع الأهداف ونحللها، ونتشارك مع الأطراف ذات العلاقة في المنظمة، لنصمم إطارًا يلتزم به كل من سيوثق أي إجراء داخل المنظمة

تصميم الإطار الموحد لتحسين الإجراءات

نعتمد على منهجية  SprintPIP لتعديل الوضع الراهن للإجراء إلى وضع جديد بغرض التحسين

توثيق الإجراءات

فريقنا الاستشاري الذي وثق آلاف الإجراءات خلال السنوات الماضية (في القطاعين العام والخاص)، يقدم الدعم لتوثيق إجراءات منظمتكم

تحسين الإجراءات

وجود مشكلات في إجراءات المنظمة أمر متوقع، والمنظمات تسعى دائمًا إلى استكشافها وحلها. فريقنا الاستشاري الذي حسّن مئات الإجراءات خلال السنوات الماضية

دعم ملاك الإجراءات

انطلاقًا من رسالتنا، فإن فريقنا الاستشاري يمكّن مُلّاك الإجراءات في الإدارات المختلفة، من خلال جلسات إرشادية

التدريب على إدارة الإجراءات

نمكّن منسوبي المنظمات من امتلاك المهارات اللازمة ليتولوا إدارة إجراءاتهم بأنفسهم، وذلك من خلال مجموعة من البرامج التدريبية المتخصصة في إدارة إجراءات العمل

رفع النضج في إدارة الإجراءات

بخبرتنا الطويلة في المجال، وبالتعاون مع شركاء عالميين، نقدم إجابةً من نوع خاص عن هذا سؤال «إلى أي درجة مؤسستنا ناضجة في إدارتها لإجراءاتها؟»

تواصل معنا

لطلب الخدمة أو الاستفسارات









    نهتم بإستقبال أي أسئلة أو إستفسارات