توثيق الإجراءات

توثيق الإجراءات

تحرص المنظمات على توثيق إجراءاتها تنفيذًا للأمر السامي الذي يقضي بأن تقوم كل جهة بإعداد دليل إجراءات العمل الخاص بها. فريقنا الاستشاري الذي وثق آلاف الإجراءات خلال السنوات الماضية (في القطاعين العام والخاص)، يقدم الدعم من خلال:

  • قيادة ورش التوثيق بآليات تيسير احترافية تضمن جمع المعلومات اللازمة.
  • إعداد محتوى أدلة الإجراءات بصياغة واضحة وباستخدام لغة النمذجة المتفق عليها.
  • رفع أدلة الإجراءات على منصة الإجراءات لدى العميل (إن توفرت).

خدمات استشارية أخرى

بناء هيكلية الإجراءات

 بالاستناد إلى إستراتيجية المنظمة، ومن خلال ورش تفاعلية مع نخبة منتقاة بعناية من منسوبي المنظمة، نبني هيكلية الإجراءات المقسمة إلى 3 أنواع:
الإجراءات الجوهرية، الإجراءات الإدارية، الإجراءات المساندة

تأسيس مكتب إدارة الإجراءات

تأسيس مكتب إدارة الإجراءات يحمل مشعل «الإدارة المعتمدة على الإجراءات» حتى بعد انتهاء العقد الاستشاري.

تصميم الإطار الموحد لتوثيق الإجراءات

جمع الأهداف ونحللها، ونتشارك مع الأطراف ذات العلاقة في المنظمة، لنصمم إطارًا يلتزم به كل من سيوثق أي إجراء داخل المنظمة

تصميم الإطار الموحد لتحسين الإجراءات

نعتمد على منهجية  SprintPIP لتعديل الوضع الراهن للإجراء إلى وضع جديد بغرض التحسين

تثبيت النظام التقني للإجراءات

نثبّت من خلال شركائنا التقنيين المحليين والعالميين منصةً إلكترونية تدعم «الإدارة المعتمدة على الإجراءات»

تحسين الإجراءات

وجود مشكلات في إجراءات المنظمة أمر متوقع، والمنظمات تسعى دائمًا إلى استكشافها وحلها. فريقنا الاستشاري الذي حسّن مئات الإجراءات خلال السنوات الماضية

دعم ملاك الإجراءات

انطلاقًا من رسالتنا، فإن فريقنا الاستشاري يمكّن مُلّاك الإجراءات في الإدارات المختلفة، من خلال جلسات إرشادية

التدريب على إدارة الإجراءات

نمكّن منسوبي المنظمات من امتلاك المهارات اللازمة ليتولوا إدارة إجراءاتهم بأنفسهم، وذلك من خلال مجموعة من البرامج التدريبية المتخصصة في إدارة إجراءات العمل

رفع النضج في إدارة الإجراءات

بخبرتنا الطويلة في المجال، وبالتعاون مع شركاء عالميين، نقدم إجابةً من نوع خاص عن هذا سؤال «إلى أي درجة مؤسستنا ناضجة في إدارتها لإجراءاتها؟»

تواصل معنا

لطلب الخدمة أو الاستفسارات









    نهتم بإستقبال أي أسئلة أو إستفسارات