القياس السريع لنضج إدارة إجراءات العمل

جاري تحميل النتيجة

القياس السريع لنضج إدارة إجراءات العمل

تعتبر إدارة إجراءات العمل أو ما يطلق عليه أحياناً الإدارة بواسطة الإجراءات أحد أهم المنهجيات الإدارية الحديثة التي أثبتت فعاليتها في تميّز المنظمات في الجوانب التشغيلية وقدرتها على تحقيق غاياتها الاستراتيجية. سعت كثير من المنظمات الحكومية والربحية ومنظمات القطاع الخيري في المملكة العربية السعودية وحول العالم إلى تبني هذا المنهج الإداري والذي يركّز بشكل كبير على الإدارة اليومية لإجراءات العمل. كما نعلم بأنه لا يمكن تقديم خدمة أو منفعة للمستفيد من المنظمة بدون أن تقوم عدة أقسام إدارية في المنظمة بتنفيذ عدد من الخطوات والأنشطة بتسلسل معيّن لتقديم هذه الخدمة أو المنفعة. هذا التسلسل من الخطوات والأنشطة هو ما نطلق عليه إجراء عمل، وبالتالي التركيز على هذه الخطوات وإدارتها بشكل يوميّ يساعد المنظمة في تقديم خدماتها ومنافعها للمستفيدين منها بشكل أفضل. تبني إدارة إجراءات العمل كمنهج إداري يوميّ ليس من السهولة بمكان، حيث يحتاج إلى عدة مقوّمات وممكنات ليتم تطبيقه بالشكل السليم. من خلال هذا التقييم نحاول مساعدتكم في التقدير الأولي لمدى نضج ممارسات إدارة إجراءات العمل في منظمتكم وماهي جوانب الضعف التي تحتاج إلى تطوير ليتم تطبيق إدارة إجراءات العمل بالشكل الصحيح.

القياس السريع لنضج إدارة إجراءات العمل

للتأكد من استفادتكم القصوى من هذه الخدمة المجانيّة، ندعوكم إلى تعبئة الاستبيان أسفله بكل دقة وموضوعية للحصول على أفضل النتائج. تم اختيار الأسئلة أدناه بكل دقة من قبل خبرائنا في إدارة إجراءات العمل، لتشخيص نقاط قوة منظمتكم، والتحديات التي تواجهها.

كما يسعدنا تواصلكم معنا بعد الحصول على نتيجة تقييم النضج وذلك لتقديم شرح كافي عن نتيجة التقييم وذلك عبر إرسال بريد إلكتروني إلى info@esconsulting.com.sa

ابدأ الاختبار الآن واحصل على النتائج في أقل من 5 دقائق

الحفاظ على خصوصية معلوماتك ومعلومات منظمتك مسؤوليتنا.

نهتم بإستقبال أي أسئلة أو إستفسارات